بفضل إمكانية الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، تمكن ماكس من مشاركة قصة معركته مع الجنف. واجه وانشاي راتيكاسيت ، الصبي الشجاع البالغ من العمر 15 عاما والمعروف باسم ماكس ، سنوات من المعاناة بسبب الجنف ، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى تشوهات شديدة في العمود الفقري.

عندما كان ماكس طفلاً صغيراً ، توفيت أمه وأبيه بسبب السرطان. لحسن الحظ ، كان جده موجود في رايونغ لتربيته.

كان ماكس في حالة صحية بدنية جيدة حتى حوالي التاسعة من عمره ، عندما مرض فجأة وأصيب بحمى شديدة. بحثت جدته عن العلاج في عدة مستشفيات مختلفة ، ولكن بعد فترة وجيزة من العلاج كانت حالته تنتكس مرة أخرى. أصبح واضحا فيما بعد أن ماكس قد بدأ في تطوير تشوهات في عموده الفقري. تبين من الفحص أن ماكس كان يعاني من الجنف ، وهو مرض لا يزال سببه مجهولاً.

خلال الأيام الأولى من العلاج ، زار ماكس طبيبًا يعمل في المستشفى بالقرب من منزله في رايونغ. لم يخضع لعملية جراحية لجنفه ، ولكن أعطي دعامة الظهر للتعامل مع الأعراض المؤلمة ولوقف نمو تشوه العمود الفقري. وهذا يعني أنه ، لفترة وجيزة ، كان وضع ماكس قابلاً للتحكم.

ولكن في وقت لاحق ، عادت أعراض ماكس المؤلمة وأصبح عموده الفقري أكثر إلتواءً، لدرجة أنه لم يعد قادرا على الذهاب إلى المدرسة. أعادته جدته إلى المستشفى ، لكن الوضع تصاعد ، ولم يعد بإمكان الطبيب تقديم العلاج الجراحي لمرض جنف ماكس. تشوه العمود الفقري في أكثر من 20 موضع. نصح الطبيب بضرورة السعي لمعالجة ماكس في مستشفى أكبر في بانكوك ، على الرغم من أنه حذر من أن مثل هذا العلاج من المرجح أن يكون مكلفًا للغاية.

 

تجربة مغيرة للحياة يمر بها ماكس وعائلته

قرر أقارب ماكس تناول حالتهم ومشاركتها عبر الإنترنت ، في محاولة لجمع الأموال لدفع تكاليف علاج ماكس. في ذلك الوقت ، تغيرت حياة ماكس إلى الأبد.

يهدف مشروع “صندوق ساميفيتج نيو لايف من أجل مرض الجنف” إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من الجنف. عندما سمع سامتيفيج عن قصّة ماكس في البرنامج التلفزيوني ، بنام بني (شارك الأحلام ، شارك البسمات) ، تم ترتيب إجراء عملية لماكس لجراحة الجنف مجاناً. أجريت العملية في مستشفى ساميتيويت سريناكارين يوم 5 يوليو 2016 ، من قبل فريق من الأطباء المتخصصين في جراحة العمود الفقري وطبيب تأهيلي بقيادة البروفيسور أمير. والدكتور شاروين شاتيجافانيش والدكتور براويت سوكشاروين شايكول
أدت قوة ماكس ، وتفاني فريقه الجراحي إلى عملية ناجحة. تتحسن أعراض ماكس باستمرار ، وقد تمكن من العودة إلى المنزل والذهاب إلى المدرسة للاستمتاع ببقية سنوات مراهقته.

يوصي الطبيب … بالبحث دائمًا عن أعراض الجنف ؛ البحث عن العلاج على الفور. ولا تخف من الجراحة

يجب أن يلاحظ الآباء دائمًا أعراض أطفالهم وأن يراقبوا الأكتاف والصدر. إذا بدا أن أيًا من هذه المناطق مائلاً أو غير متساوٍ ، أو إذا كان الجسم يبدو ملتويًا ومتقلبًا ، يجب على الوالدين الانتباه عن كثب. في حالة تشخيص الطفل في نهاية المطاف بالجنف ، ينبغي على الآباء طلب العلاج الفوري. الخوف من الجراحة وتجاهل المشكلة قد يؤدي إلى تفاقم حالة طفلك. مشاكل الجهاز التنفسي والقلب والجهاز الهضمي ليست سوى بعض من النتائج الناجمة عن نقص العلاج.

إن علاج الجنف لدى الأطفال والبالغين متشابه للغاية. ومع ذلك ، وكما يقول المثل التايلاندي القديم ، “ينحني الفرع الطري بسهولة ، في حين أن الفرع القديم لا يفعل ذلك”. ونتيجة لذلك ، فإن نتائج العلاج للبالغين ليست دائمًا ناجحة بنسبة 100٪. وذلك لأن الجنف عند البالغين يجب تشخيصه على أساس ما إذا كان قد بدأ مؤخرًا فقط في إحداث تشوهات في العمود الفقري ، أو ما إذا كان قد أحدث تشوهاً في العمود الفقري منذ أن كان المريض طفلًا ولكن تم تركه بدون علاج. لذلك ، سواء كنت بالغاً أو طفلا ، يجب عليك إلقاء نظرة عن كثب والتحقق بانتظام من مثل هذه الحالات غير الطبيعية.

هل تريد أن تعرف المزيد عن الجنف؟ يرجى النقر هنا أو إكمال النموذج أدناه:

صندوق ساميتيويت نيو لايف

تم إنشاء صندوق ساميفيتج نيو لايف لتزويد الأطفال الأقل حظًا بالعلاجات الجراحية عالية الجودة. من خلال التبرعات السخية للمؤسسة والعمل الشاق لأطبائنا ، فإن الأطفال الذين يعانون من الجنف لديهم الفرصة لتلقي العلاج والنمو ليصبحوا بالغين أقوياء يتمتعون بالصحة.

مزيد من المعلومات حول صندوق ساميتيويت نيو لايف من هنا.

 

اطرح سؤالًا سريعًا

Please complete the form below and we'll get back to you within 48 hours with a response

Rate This Article

User rating: 0 out of 5 with 0 ratings